أفضل البنوك في السويد

أفضل البنوك في السويد

أفضل البنوك في السويد ، ‏إن القطاع المصرفي في السويد يتسم بالاستقرار التام وذلك الأمر نتيجة لتتمتع البلاد بالظروف التشغيلية القوية، التي تمكن القطاع المصرفي من الازدهار. كما أنه يحافظ على انخفاض أسعار الفائدة، مما يرفع من جودة الأصول وزيادة قيمة الأرباح، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي الذي يتسم بالقوة والتطور.

وذلك لأنه يمكن القطاع المصرفي من النمو في المستقبل القريب، كما أن هناك توقعات عالية بتحسن المستوى الائتماني في القطاع المصرفي السويدي، في فترة تتراوح بين عام حتى عام ونصف.

وذلك الأمر يمكنه من التفوق بشكل كبير للغاية على مجموعة من أقوى الاقتصادات في أوروبا وبناءً على ذلك نقدم لكم أفضل البنوك في السويد من خلال موقع مستقبل، حتى تتمكن من اختيار أهم البنوك التي يمكنكم التعامل معها.

‏القطاع المصرفي في السويد

أفضل البنوك في السويد

‏هناك مجموعة كبيرة من البنوك داخل السويد، التي تدور حول 114 بنك بالتقريب، التي تمكنت من الاستحواذ على 80% من الأصول الإجمالية في قطاع الصناعة.

كما أنه من الممكن العمل على تقسيم هذا العدد من البنوك إلى أربعة فئات، وهي البنوك التعاونية، وبنوك التوفير، والبنوك التجارية، والبنوك الأجنبية. كما أن تلك الأنواع الأربعة تمتلك حصص كبيرة في السوق المالي. أما عن البنوك الأخرى، فإنها تتراوح بين البنوك الصغيرة حتى البنوك المتوسطة.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في السويد

‏أفضل البنوك في السويد

نقدم لكم اليوم مجموعة من الأفضل فيما بينهم. حتى نساعدك في اختيار البنك الذي تسعى إلى التعامل معه. والتي تتمثل في ما يلي:

 ‏نورديا بنك Nordea Bank AB

 ‏نورديا بنك Nordea Bank AB

‏يعتبر هذا البنك من ضمن الخيارات الاستثمارية المميزة. كما أنه يصنف من ضمن الأربعة البنوك الكبرى داخل البلاد، التي تسعى إلى تقديم الكثير من الحلول المالية للمؤسسات والشركات في شمال أوروبا وعلى الصعيد الدولي.

كما أنه يعمل على تقديم عدد كبير جداً من العروض الخاصة بإدارة الدفاع والنقد والخدمات التمويلية. بالإضافة إلى الخدمات الاستثمارية والمصرفية، وعدد كبير للغاية من خدمات الأوراق المالية ومنتجات سوق رأس المال.

من الجدير بالذكر أن المقر الرئيسي لهذا البنك يقع في هلسنكي فنلندا. وعلى الرغم من ذلك فإنه يعتبر الخيار الأفضل لعدد كبير جداً من المستثمرين والعملاء داخل السويد. كما يمتلك هذا البنك أكثر من 1400 فرع، يتم توزيعهم بين ليتوانيا ولاتفيا وفنلندا والنرويج والدنمارك والسويد.

شاهد أيضًا: فتح حساب الراجحي للمقيمين

 أفضل البنوك في السويد: بنك سفينسكا هاندلس

‏تم تأسيس هذا البنك في سنة 1871، وهو منتشر للعمل في ستة مقاطعات على مستوى السويد. مع انتشار عدد كبير جداً من الفروع له، فيما يزيد عن 20 دولة على مستوى العالم. كما تمكن هذا البنك من الحصول على جائزة أفضل الخدمات سنة 2018.

ويصنف واحد من أفضل البنوك في السويد المتخصصة في قطاع الاستثمار، أما عن صافي الدخل الخاص بهذا البنك فإنه أكثر من 4 مليون كرون سويدي. ومن أبرز الخدمات التي يقدمها هذا البنك هي التمويلات الاستثمارية، وبطاقات العمل، والتأمين الصحي، والتأمينات الجامعية.

بالإضافة إلى خدمات القروض الخاصة، والتمويل العقاري، وجميع الأنواع المصرفية من الحسابات والقروض السيارات.

اقرأ أيضاً: شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

 بنك Skandinaviska Enskilda Banken

 بنك Skandinaviska Enskilda Banken

‏يتضمن هذا البنك على أكثر من 4 مليون عميل، كما يعتبر من أفضل البنوك في السويد. وذلك نظراً لأنه من البنوك التي تم تمليكه للقطاع الخاص. فقد تم تأسيسه سنة 1856، ويقع المقر الرئيسي له في استوكهولم. كما أن الأصول الإجمالية لهذا البنك تبلغ 2.9 مليار كرون سويدي. كما أن السياسة المصرفية له ترتكز على أن الشركات المصرفية المدمجة تعتمد على المنظور المستخدم في العمليات التي تقوم بها.

وذلك حتى تصبح ناجحة بشكل كبير للغاية على المدى الطويل. كما يعتبر هذا البنك من المجموعات المصرفية الرائدة على مستوى أوروبا. والتي تقدم مساعدات بالغة في تقديم الاستشارات للعملاء المستثمرين والمؤسسات والشركات الكبيرة بصورة عامة. كما يعمل هذا البنك على تغطية عدد كبير جداً من الخدمات داخل السويد ودول البلطيق، لكافة العملاء من الشركات المتوسطة والصغيرة والقطاع الخاص.

شاهد أيضًا: انواع الشركات في السويد

 أفضل البنوك في السويد: سويد بنك

‏يعتبر هذا البنك من البنوك حديثة العهد، إلا أن له جذور في تاريخ القطاع المصرفي داخل السويد. بالرغم من أنه جديد للغاية، فقد تمكن ذلك البنك من الحفاظ على تقليد البنوك التعاونية الزراعية القديمة. 

نظراً لأنه يعمل على تقديم الخدمات البنكية لعدد كبير جداً من العملاء، قد يزيد عن 7 مليون عميل. ذلك بالإضافة إلى أكثر من نصف مليون عميل من الشركة الائتمانية. كما أنه يعمل على تقديم خدمات المدخرات والمدفوعات والقروض، التي تساهم في سهولة الحياة اليومية للشركات والأفراد. كما ترجع قوة هذا البنك إلى حركة بنك التوفير الفريدة التي يرجع تاريخها إلى سنة 1820.

شاهد أيضًا: قانون تحويل الأموال في السويد

 إيكانو بنك

‏إن العوامل التي تجعل من هذا البنك واحد من أفضل البنوك في السويد، هو إجمالي المنتجات والأعمال المصرفية التي يسعى إلى تقديمها لعملائه من الأفراد والشركات. مع العلم أن نشاطه المصرفي بدأ للمرة الأولى داخل السويد سنة 1988. وبالرغم من أنه من البنوك الغير قديمة للغاية، مقارنة مع البنوك الأخرى الراسخة داخل البلاد، إلا أنه تمكن من الدخول في منافسة كبيرة مع أكبر البنوك التي تعمل على تقديم خدمات عالية للمستثمرين.

وذلك من خلال تقديم عدد كبير جداً من أنواع القروض لهم. فمثلاً يقوم هذا البنك بتقديم عدد كبير جداً من خدمات الرهن العقاري والقروض الشخصية وقروض السيارات. كما أنه يعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات الخاصة بالقروض الائتمانية والودائع. كما تبلغ قيمة الأصول الأجنبية له ما يقرب من 4105 مليار كرون سويدي.

اقرأ أيضاً: مكاتب المحاماة في السويد

 أفضل البنوك في السويد: فوركس بنك

على الرغم من أنه جديد بعض الشيء فقد تم تأسيسها سنة 1927. كما أنه متخصص في التداول بالعملات الأجنبية، قد بلغت قيمة المبيعات الإجمالية لذلك البنك ما يقرب من 20 مليون كرون سويدي. كما يعمل على ممارسة أنشطتة المالية عن طريق أكثر من 140 فرع له، موزع داخل وخارج السويد. فنجد أنه منتشر في الدنمارك وفنلندا والنرويج. كما بلغت قيمة الأصول الإجمالية لذلك البنك 9 مليار كرون سويدي في آخر سنة 2019. ويقع المقر الرئيسي له في ستوكهولم.

 بنك ريسك

‏هو البنك المركزي السويدي الذي يعمل على إجراء جميع المعاملات النقدية والمصرفية داخل البلد. كما أنه يعمل على إصدار العملات المعدنية والأوراق المالية داخل السويد. ومن أبرز المهام التي يقوم بها هو ضبط إيقاع السياسة المصرفية داخل البلاد بالصورة التي تجعل النظام المصرفي يتسم بالالتزام والاستقرار. إما عن تحديد أسعار الفائدة بصورة يومية، أو تقليل معدل الاقتراض. كما أنها ترجع إلى أكثر من 350 عام، مما يجعله من أقدم البنوك المركزية على مستوى العالم.

أفضل البنوك في السويد: بنك ويسترا ويلملاندز

بدأ هذا البنك يقوم بالمعاملات المصرفية له داخل السويد سنة 1856. كما أنه يعمل على تقديم جميع الخدمات المصرفية والمالية لمجموعة كبيرة جداً من العملاء. وهو من أهم البنوك التي قامت بتقديم الدعم طويل الأجل لجميع العملاء الذين يقومون بالتعامل معه. مما يساعده في تعزيز نمو العملية المصرفية في القطاع المحلي. كما أنه يعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات. ومن أبرزها فتح الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، وتقديم بطاقات السحب والخصم، ونظام المعاش التقاعدي، وقروض الرهن العقاري. ومنذ سنة 1998 تمكن هذا البنك من أن يصير جزء من مجموعة البنك المركزي السويدي. كما أنه يضم أكثر من 100 موظف بداخله. كما أن الهدف الأساسي لهذا البنك هو تقديم الأمن المالي طويل الأجل للعملاء.

اقرأ أيضاً: السوسيال في السويد

بنك كارنيجي

‏تمكن هذا البنك من أن يحتل مرتبة مركزية في الأعمال التجارية على مستوى شمال أوروبا على مدار أكثر من 200 سنة. مما جعله واحد من أفضل البنوك في السويد. ويتمثل في أنه البنك الخاص والاستثماري الذي له الريادة في المنطقة الشمالية. كما أنه يسعى إلى تقديم مجموعة كبيرة جداً من خدمات الوساطة المالية والاستثمارية في سوق تداول المال. كما أنه يمتلك مجموعة من الفروع المنتشرة على مستوى أوروبا.

شاهد أيضًا: كيفية تقديم اللجوء في السويد

‏قانون تحويل ونقل الأموال من خارج السويد

‏هناك مجموعة صارمة من التعليمات والقوانين التي يتم نصها على المواثيق الدولية في أوروبا والسويد على وجه التحديد. والتي تجعلها تقوم بمراقبة عملية تحويل الأموال من وإلى السويد بصورة شديدة للغاية. حيث يتم الاستقصاء والتشديد على مصادر تحويل هذه الأموال وجنسية أو هوية المرسل والمستلم. لذلك فإنه من الضروري اتباع مجموعة من القوانين والأحكام، وذلك حتى تتمكن من تحويل الأموال بصورة قانونية. ومن أهمها ما يلي:

  • ‏يجب أن يقوم المستلم استلام الأموال من الحوالات البنكية، وذلك بعد إصدار قانون مكافحة غسيل الأموال الجديد.
  • ‏يجب تقديم المعلومات الواضحة والكافية حول مصادر الأموال ونشأتها بطريقة مفهومة وقانونية واضحة.
  • ‏يعتبر غسيل الأموال في القانون السويدي من الجرائم الاقتصادية. وذلك نظراً لأنه يحول الأموال المحرمة لإمكانية الاستبدال والتعامل بها وحيازتها والتلاعب في قيمتها.
  • ‏إن الأفراد المقيمين حديثاً داخل السويد يمكنهم الحصول على القروض المنزلية. حتى وإن لم يمتلك تصريح الدخل السنوي الذي يقدم جميع المعلومات حول دخل الشخص في السنوات الأخيرة. وبهذا القدر نكون قد تطرقنا إلى أفضل  البنوك في السويد. 

شاهد أيضًا: الهجرة إلى السويد

‏الحد الأقصى من المال الذي يمكن حمله للأفراد القادمة إلى السويد

‏هناك حد مالي يجب الالتزام بها عند الخروج أو الدخول إلى السويد. حيث أنه لا يمكن حمل أكثر من 10 آلاف يورو. أما في حالة إيداع مبلغ نقدي أكثر من هذا الحد، يجب أن يتم تقديم استفسار للبنك حول مصدر هذه الأموال.

كما أنه من الضروري أن يتعرف المسافر على جميع القوانين المالية السويدية التي تتغير بصورة دورية، حتى تتماشى مع نظام الرقابة المالية على مستوى العالم. ففي حالة الرغبة في حمل أموال تزيد عن هذا الحد فإنه من الضروري أن يحمل صاحبها تصريح من دائرة الضرائب. كما أنه من الأفضل أن يتم تحويل هذه الأموال عن طريق التحويلات البنكية، لتجنب المشكلات أو المسائلة القانونية.

‏طريقة فتح حساب بنكي داخل السويد

‏إن البنوك السويدية تعمل أسبوعياً من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة. وذلك من 9:00 صباحاً حتى 4:00 عصراً. وحتى تتمكن من فتح حساب مصرفي في أحد أفضل البنوك في السويد، يجب تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات. ومن بينها ما يلي:

  • ‏تقديم الهوية الوطنية السويدية، أو ما هو معروف بالرقم الشخصي.
  • ‏وثيقة تثبت مكان إقامة الشخص داخل البلاد من عقد الملكية أو إيجار المنزل.
  • ‏جواز سفر أو بطاقة الهوية الوطنية، على أن تكون سارية أثناء التقديم لفتح الحساب.
  • ‏يجب أن يقوم صاحب الحساب بالذهاب شخصياً إلى البنك لتقديم الأوراق بنفسه.

‏هل يمكن لغير المقيم أن يقوم بفتح حساب بنكي في السويد

‏في حالة عدم الإقامة لوقت طويل داخل السويد، فإن هذا الأمر لا يعني أنك لا تستطيع أن تقوم بفتح حساب بنكي. ولكن من الضروري أن تعمل على تقديم مجموعة من المستندات. ومن بينها ما يلي:

  • ‏تأشيرة الدخول إلى البلد.
  • ‏جواز السفر على أن يكون ساري.
  • ‏جواب العمل أو جواب من الجامعة.
  • ‏رقم الإقامة.
  • ‏إثبات لمحل الإقامة.

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا هذا الذي كان يحمل عنوان أفضل البنوك في السويد، حيث تعمل على تقديم خدمات مصرفية متعددة للمواطنين، وذلك نتيجة لقوة الاقتصاد السويدي. كما تعمل تلك البنوك على تقديم عائد مادي قليل على المدخلات، إلى أنها تقوم بتحويل مجموعة كبيرة جداً من الخدمات المصرفية والحلول المالية لكافة العملاء والشركات والأفراد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق