تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي هو ما يتساءل عن معرفته كثير من الناس من أجل الاستثمار في بنوك الراجحي والذي سنجيب عنه من خلال موقعنا مستقبل، وذلك لأهمية الاستثمار في حياتنا اليوم لزيادة الدخل ومواكبة العصر الذي نعيش فيه، لذلك سنتطرق للحديث عن مميزات الاستثمار في بنوك الراجحي، وكذلك حكم الاستثمار في هذه البنوك، مع الإجابة على بعض الأسئلة الأخرى الشائعة حول هذا الموضوع. 

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

ذكر كثير من عملاء بنك الراجحي الذين قاموا باستثمار أموالهم داخل البنك أن هذه التجربة من أحسن تجارب الاستثمار التي خاضوها من قبل، كما أنهم استفادوا استفادة كبيرة جدًا من هذه التجربة، وأكدوا لنا أن كل من يستثمر في بنوك الراجحي لا يندم قط.

مميزات تجربة الاستثمار في بنك الراجحي 

يمكنك تجربة الاستثمار في بنك الراجحي والحصول على بعض المميزات، حيث أن تلك المميزات هي ما شجع كثير من الناس على الاستثمار داخل بنك الراجحي، وهذه المميزات يمكن أن تتمثل في الآتي:

  • يقوم البنك بتوفير العديد من الخدمات والمزايا لعملائه، حيث يعمل دائمًا على تقديم كل ما هو مفيد وجديد للعملاء.
  • يقدم أرباح عالية تصل إلى ٨٥%، مما يضمن لك عملية الاستثمار.
  • يقدم لك البنك طريقة للاستثمار شهريًا بحيث لا تتابع الأمر بشكل مستمر إذا كان لديك أشغال أخرى.
  • يقدم البنك صناديق متعددة يمكنك معرفة الأنسب لك ومن ثم الاستثمار بها.
  • تعدد الأسهم التي يمكن الاستثمار بها من إقليمية ومحلية إلى دولية.

اقرأ أيضاً: افضل صناديق الاستثمار بنك البلاد 2023

معلومات عن صناديق الاستثمار في بنك الراجحي

صناديق الاستثمار في بنك الراجحي هي صناديق ذات أصول متعددة مكونة من عدد من فئات الأصول شاملة كلًا من النقد والسندات والأسهم، كما أنها ذات تصميم مخصص لتقديم عروض تبدأ بمخاطر قليلة ثم تصل إلى أعلى المخاطر.

أنواع صناديق الاستثمار في بنك الراجحي 

تتعدد صناديق الاستثمار في بنك الراجحي وكل صندوق له مميزاته الخاصة التي تجعله مختلفًا عن الصناديق الأخرى وهي كالآتي:-

  • صناديق الصكوك: هي شهادة استثمارية إسلامية، شبيهة بالسند الموجود بالتمويل الغربي، تكون متوافقة مع الأصول الدينية الإسلامية.
  • صناديق الراجحي للأسهم الخليجية: هي صناديق تم إنشاؤها من أجل رفع قيمة رأس المال عن طريق الاستثمار في شركات دول الخليج، كما أنها تكون ملتزمة بتطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية في جميع تعاملاتها.
  • صندوق الراجحي للأسهم السعودية: هو صندوق هدفه الأساسي توزيع الدخل بشكل مثالي خلال سنوات الاستثمار، حيث يتم الاستثمار في الشركات السعودية طبقًا للشريعة الإسلامية، كما يقوم الصندوق بتوزيع الأرباح سنويًا مع حفاظه على زيادة رأس المال باستمرار.

افضل الصناديق الاستثمارية في بنك الراجحي 

واستكمالًا للحديث عن تجربة الاستثمار في بنك الراجحي والذي يعتبر من أحسن البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، سنتحدث عن افضل صناديق الاستثمار به، وهي كالآتي:

اقرأ أيضاً: كيف استثمر فلوسي في البنك الاهلي السعودي

 الودائع في بنك الراجحي 

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

من ضمن ودائع الراجحي وديعة الاستثمار الفوري أو المباشر تلك الوديعة التي يمكن لأي مواطن وضع أمواله بها بطريقة سهلة، ومميزاتها كالآتي:-

  • بإمكان العميل اختيار الوقت المناسب لإيداع أمواله وبالتالي يمكنه الاستفادة من أرباحه اولًا.
  • يمكن للعميل أخذ مبالغ تمويلية تصل إلى ٩٠% من المبلغ الكلي للوديعة.
  • يتم تطبيق تعليمات الشريعة الإسلامية بحذافيرها.
  • تضمن للعميل حصوله على الأرباح وعدم تعرضه لأي خسارة.
  • باستطاعة العميل تحديد المدة التي يستثمر فيها.

شروط عمل وديعة في بنك الراجحي 

يستطيع أي مواطن لديه هذه الشروط عمل الوديعة في بنك الراجحي بكل سهوله، وهي:

  • لا يقل سن العميل عن ٢١ سنة.
  • لابد وأن يكون ذا جنسية سعودية.
  • يمتلك بطاقته الشخصية.
  • يستطيع عمل الوديعة بداية من ١٠ الآلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كيفية إدارة صناديق الاستثمار في السعودية

أرقام بنك الراجحي للاستثمار 

لكي نخوض تجربة الاستثمار في بنك الراجحي والاستفسار عن جميع الأسئلة التي تدور بأذهاننا نستطيع إجراء أي مكالمة هاتفية مع خدمة العملاء يوميًا من الأحد إلى الخميس في الأوقات التالية ( من الثامنة والنصف صباحًا حتى الرابعة ونصف عصرًا)، وذلك على الأرقام التالية:

  • رقم الفاكس +966114600625.
  • رقم الهاتف 8001245858. 
  • أو من خلال 966920005856.    

كما يمكننا أيضًا التواصل عن طريق البريد الإلكتروني للبنك.

ما هو حكم الاستثمار في بنوك الراجحي

يود الكثير من العملاء معرفة حكم الاستثمار في البنوك وبالأخص بنك الراجحي، لذلك سوف نعرف الحكم من  خلال ما ذكره العلماء والفقهاء في الأسطر القادمة:

  • بما أن بنوك الراجحي بنوك نقية لا غبار عليها فيجوز إجراء التعاملات المصرفية بها وكذلك الاستثمار بها أيضًا، وهذا ما أكده الدكتور محمد العصيمي في إحدى تصريحاته.
  • وبالنسبة لصناديق بنك الراجحي التي لها علاقة بالأسهم الخليجية أو المحلية فهذه تعد من الأسهم المختلطة والتي حرم العلماء والفقهاء التعامل بها.
  • قامت الهيئة الشرعية بإصدار قرارها (٤٨٥) من أجل توضيح حكم الاستثمار بشركات الأسهم المساهمة، من حيث الغرض والنشاط الجاري بها وضوابط التعامل، وقسمتها إلى ثلاث أنواع وهي:-
  • الشركات المساهمة صاحبة النشاطات والأغراض المباحة والتي يجوز الاستثمار في أسهمها وذلك بالالتزام بشروط البيع وأحكامه.
  • الشركات المساهمة صاحبة النشاطات والأغراض المحرمة والتي لا يجوز اطلاقًا الاستثمار بها مثل، شركات الخمور والتبغ والشركات التي تدخل في منتجاتها لحوم الخنزير كذلك شركات القمار والربا والشركات المنتجة للأفلام الجنسية والشركات التي تشجع المثلية.
  • الشركات المساهمة صاحبة النشاطات والأغراض المباحة ولكن من الممكن أن يدخل في بعض تعاملاتها أشياء محرمة كالربا بأنواعه وفي هذه الحالة لا يجوز التعامل بأسهمها.

اقرأ أيضاً: معلومات عن سبائك ذهب الراجحي وكيفية الاستثمار

نبذة عن بنك الراجحي 

بنوك الراجحي من أشهر البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية، ولها فروع متعددة في جميع أنحاء المملكة، كما أنها تسهل على العملاء العديد من الخدمات المصرفية والأمور الاستثمارية، كما أنها تعتبر بنوك إسلامية تطبق فيها جميع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية وهذا ما يميزها عن البنوك الأخرى، حيث يتحرى كثير من الناس الحلال والحرام قبل الخوض في التعاملات البنكية، كما أنها توفر الخدمات لعملائها داخل وخارج المملكة وبعد معرفة كل هذه المعلومات يمكنك تجربة الاستثمار في بنك الراجحي بكل سهولة واطمئنان.

اسئلة شائعة 

كم مبلغ الاستثمار في الراجحي؟

يمكن لأي مواطن أن يستثمر أمواله بدايًة من ١٠ الآلاف ريال سعودي ويتمتع بمميزات الاستثمار في بنك الراجحي .

ما هي نسبة الاستثمار في بنك الراجحي؟

نسبة الاستثمار تكون بدايًة من ١.١٥% كل سنة، حيث يمكن للعملاء الاستثمار من خلال الودائع.

ما هي طرق الاستثمار في بنك الراجحي؟

أن تقوم بادخار الأموال مباشرًة عن طريق البنك، عمل فيزا بنك الراجحي وإيداع الأموال بها، أو أن تقوم بشراء الذهب من خلال مؤسسات الراجحي، أو الاستثمار عن طريق صناديق الاستثمار وكذلك شراء بعض الأسهم وبيعها.

أخيرًا وبعد ما تحدثنا عن تجربة الاستثمار في بنك الراجحي وعن مميزاته التي دفعت عملاء بنك الراجحي إلى تلك التجربة، لذلك وقد أضفنا معلومات عن صناديق الاستثمار وما هي افضلها، وفي حين واجهتك أي مشكلة أو تريد الإستفسار عن شيءٍ ما يمكنك التواصل مع عملاء بنك الراجحي من خلال الطرق المختلفة التي ذكرناها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق